أشار ​حزب الوطنيين الاحرار​، في بيان، رداً على تصريح النائب ​محمد رعد​ الى أنه "اقل ما يقال عن تصريح رعد ، على اثر انتهاء العملية الانتخابية، هو انه تهديد واضح صادر عن سلاح غير شرعي لكل من يسمح لنفسه المطالبة بسيادة الوطن، والتأكيد على حياده وحصر حق الدفاع عنه بالجيش والقوى الامنية على اختلافها".

ولفت الحزب، الى "أننا نستغرب اشد الاستغراب اتهامات رعد بالتخوين لمجرد مطالبة الاحزاب السيادية حصر قرار الحرب والسلم مع السلطات اللبنانية دون سواها، ما يفيد ان ​حزب الله​ لا يريد، كالسابق، البحث بما يسمى الاستراتيجية الدفاعية، ويتمسك بالمحافظة على دويلته التي هي نقيض الدولة اللبنانية".

كذلك لفت الى أن "اتهام رعد الاحزاب السيادية بالعمل لحرب اهلية لمجرد مطالبتها بحصر السلاح بيد القوى النظامية اللبنانية، يشكل دليلاً آخراً على قرار حزب الله بعدم وضع سلاحه بتصرف ​الجيش اللبناني​ واصراره على استعمال سلاحه غير الشرعي لاهداف واغراض، اغلب الوقت، لا صلة لها بالمصلحة الوطنية اللبنانية".

وأوضح أن "الحزب بتحالفه الكامل مع ​حزب القوات اللبنانية​ ومع كل الاحزاب اوكل فرد يؤمن بذات المبادئ الوطنية، وكل من يعمل لإرساء سيادة لبنان واستقلاله التام واستقلالية القضاء والاقتصاد الحر، يرفض مجمل كلام رعد، ويذكره ان من يروّج لحرب اهلية هو من نفذ عملية السابع من ايار في العاصمة وفي الجبل".

وأكد حزب الوطنيين الاحرار انه "سيكون جزء من التكتل الذي يضم حزب القوات اللبنانية وحلفائهم".