هنأ النّائب السّابق ​مصطفى علوش​، عضوَي لائحة "لبنان لنا" الّذين استطاعا الوصول إلى الندوة البرلمانية في انتخابات 15 ايار 2022، وهما أحمد الخير عن المقعد السنّي في ​المنية​، وعبد العزيز الصمد عن المقعد السنّي في ​الضنية​، ودعاهما إلى "الالتزام بالمبادئ الّتي تحالفنا وتعاهدنا عليها عند تأليف اللّائحة، ولكما منّي الدّعم الّذي تحتاجانه في أيّ موضوع وأيّ مكان وزمان".

ولفت في بيان، إلى أنّ "بالنّسبة إليّ أنا شخصيًّا، فإنّي أشكر كلّ شخص انتخبني بحريّة وتصميم ووعي، بناءً على شخصي وسمعتي ونظافة كفّي وخدماتي للنّاس طوال 30 سنة من عملي الطبّي والاجتماعي"، موضحًا "أنّني لم أكن أرغب بمقعد نيابي أو لقب نائب (لأنّي نائب سابق)، كنت أظنّ أنّني بترشّحي في هذه الانتخابات سأعوّض فراغًا حصل في البيئة السّنيّة، وهو أمر لا يجوز حصوله فعليًّا، وعلى هذا الأساس اتّخذت القرار بترشّحي حتّى لا تُترك السّاحة للطّارئين".

وبيّن علّوش "أنّني لم أتمكّن من إقناع الكثيرين بمنطقي السّياسي، وبقيت حاجات البعض الملحّة الآنيّة أقوى من أيّ منطق، كما وأنّ دعوات التّحريض تمكّنت من النّجاح عند البعض الآخر. لقد اختارت ​طرابلس​ نوّابها وقالت كلمتها في صناديق الاقتراع، وأنا أحترم هذا الخيار".

وأشار إلى أنّ "بالنّسبة إلى مدينتي طرابلس، أتمنّى الخير لكلّ من فاز فيها بمقعد نيابي، وليأخذ الله بيدكم لخير هذه المدينة العزيزة والصامدة على جراحها"، مؤكّدًا "أنّني سأبقى محبًّا لمدينتي وأهل مدينتي وأهلي وأصدقائي ومحبّيني، ولكم منّي 3750 شكرًا وسلام".