أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أنّ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في واشنطن العاصمة بنظيره الإسرائيلي بيني غانتس. وجدد الوزير التزام الولايات المتحدة الصارم بـ"أمن إسرائيل والحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل"، وفق بيان الوزارة على موقعها الرسمي.

ولفتت إلى أنه "ناقش الزعيمان التزام الإدارة بمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، والتصدي لأعمال إيران المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء المنطقة. وشدد الوزير أوستن أيضًا على تركيز الوزارة على العمل عن كثب مع الحلفاء والشركاء لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة "العدوان الروسي" غير المبرر والظالم".

وأشاد أوستن بـ"الوزير غانتس لعلاقات إسرائيل العميقة مع دول المنطقة والفرص المتزايدة للتعاون العسكري-العسكري، الذي أتاحه انتقال إسرائيل إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية". كما أعلنت الوزارة أنهما اتفقا على ضرورة معالجة الزيادة الأخيرة في "الهجمات الإرهابية في إسرائيل". كما شدد الوزير أوستن على "أهمية تهدئة التوترات وحماية المدنيين في القدس والضفة الغربية". وجدد أوستن "دعم الإدارة الأميركية لحل الدولتين، الذي يوفر الكرامة والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".