لفت وزير الخارجيّة التّركيّة ​مولود جاويش أوغلو​، إلى أنّ "​أذربيجان​ أظهرت رغبتها بالسّلام والاستقرار الإقليميَّين، عقب تحقيقها النّصر في إقليم ​قره باغ​"، مبيّنًا أنّها "قدّمت مقترحًا لسلام شامل مع ​أرمينيا​".

وأشار، في تصريح صحافي، عقب مشاركته في منتدى مراجعة الهجرة الدّوليّة للأمم المتحدة، في مدينة نيويورك الأميركيّة، إلى أنّ "البلدان توصّلا لاتّفاق لتشكيل لجنة لترسيم الحدود الثّنائيّة بينهما، خلال اجتماع في ​بروكسل​"، معربًا عن سعادة وترحيب ​تركيا​ لمقترح تولّي وزيرَي خارجية أذربيجان وأرمينيا، مفاوضات اتّفاق سلام شامل.

وأشاد جاويش أوغلو بـ"دعم أذربيجان لمحادثات تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا"، مركّزًا على "أنّنا دائمًا ما نشجّع ونقول إنّ على أرمينيا أن تستجيب للمقاربات القائمة على حسن النيّة الّتي أبدتها أذربيجان".

وذكر "أنّنا نشاهد أنّ الحكومة الأرمينية تتعرّض لضغوط من قِبل الرّاديكاليّين في الدّاخل والشّتات في الخارج، ونحن أبلغنا وزير الخارجيّة الأميركيّة ​أنتوني بلينكن​ ونظراءنا الآخرين، بضرورة تشجيع أرمينيا أكثر في هذا الاتّجاه"، مشدّدًا على أنّ "خلال اجتماعنا، أكّدنا مرّة أخرى على رغبة تركيا وأذربيجان في تحقيق السّلام، وأنّهما أبديتا حسن النيّة من أجل استقرار المنطقة".