كشف موقع "يسرائيل هيوم" ال​إسرائيل​ي، عن "محاولات ​إيرانية​ لإختطاف شخصيات إسرائيلية رفيعة من بينها وزير الأمن السابق، وقائد الأركان العامة سابقًا، موشيه بوغي يعالون". ولفت إلى أن "يعالون، شك بأمر تلك المجموعة حين حاولت التقرب منه فقام بإبلاغ جهاز ​الأمن العام​ الإسرائيلي "​الشاباك​"، وهكذا كشف أمرهم".

وفي السياق، كانت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية، قد ذكرت يوم أمس الخميس، أن "الإستخبارات الإيرانية حاولت إستدراج أكاديميين ومسؤولين كبار إلى الخارج لاختطافهم"، مشيرةً إلى أن جهاز الأمن العام "رصد في الأشهر الأخيرة، نشاطات للإستخبارات الإيرانية لتشجيع أكاديميين إسرائيليين ومسؤولين كبار في ​الأجهزة الأمنية​ على السفر إلى الخارج بهدف اختطافهم أو المساس بهم".

وأوضحت أن "عناصر الإستخبارات الإيرانية إنتحلوا هوية محاضرين، وصحفيين ورجال أعمال، وقد تم التواصل مع الإسرائيليين بواسطة البريد الإلكتروني". ومن جهتها، أكدت صحيفة "إسرائيل هيوم"، أنه "تم الإتصال بالمواطنين الإسرائيليين عن طريق البريد الإلكتروني، بإستخدام عنوان بريد مشابه جدًا، أو تغيير حرف أو علامة، بعنوان أصلي معروف للطرف الآخر بغرض إقامة اتصال".

وشددت الصحيفة، على أنه "بعد إجراء إتصال أولي مع الإسرائيلي، يطلب منه التبديل إلى محادثة على واتس أب برقم هاتف جديد غير مألوف له"، مضيفةً: "إمتنع المواطنون الإسرائيليون الذين تلقوا هذه الإستفسارات المشبوهة عن الرد عليها، بل وقاموا بتنبيه الأجهزة الأمنية".