زعم المتحدّث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، "الكشف عن مسار نقل أسلحة يديره نجل رئيس المجلس التّنفيذي لـ"​حزب الله​" السيّد ​هاشم صفي الدين​، رضا"، مؤكّدًا أنّ "هاشم صفي الدّين يستغلّ منصبه الرّفيع والبنى التحتية للدولة ال​لبنان​ية، لمساعدة نجله على نقل الأسلحة الاستراتيجيّة من ​إيران​ إلى حزب الله".

ولفت، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّ "في إطار منصبه، يقوم هاشم صفي الدين بمتابعة نشاطات "حزب الله" مع السكان الشّيعة، والتّواصل مع الشخصيّات البارزة في لبنان، وإدارة آليّات الإعلام والاتّصالات. نجله، رضا، متزوّج من ابنة القائد السّابق لفيلق "القدس" ​قاسم سليماني​، ويقوم بزيارة إيران عدّة مرّات شهريًّا، حيث تعيش زوجته".

وأشار أدرعي إلى أنّ "الرّحلات الجويّة الّتي يقوم بها رضا صفي الدين لإيران، تحمل أبعادًا خفيّةً، حيث يستغلّ إقامته هناك لتنسيق عمليّات نقل أسلحة متقدّمة إلى "حزب الله"، مستخدمًا شبكةً من البنى التحتيّة والموارد ونشطاء الّتي تعود إلى المجلس التّنفيذي الّذي يرأسه والده، وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري الإيراني".

وذكر أنّه "لضمان الحفاظ على السريّة، يتمّ نقل الأسلحة على متن رحلات مدنيّة من إيران إلى ​مطار دمشق الدولي​، بما يعرّض المدنيّين إلى خطر محدق"، مشدّدًا على أنّ "حزب الله الإرهابي يستغلّ دولة لبنان ومواطنيها، لأغراض إرهابيّة تخدم المصلحة الإيرانية". وأعلن أنّ "جيش الدّفاع سيواصل مراقبة كلّ محاولات "حزب الله" الهادفة إلى تهديد أمن دولة إسرائيل، وسيعمل وفق الحاجة لحماية أمن الدّولة ومواطنيها".