اعتبر رئيس ​كوريا الجنوبية​، يون سوك يول، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي ​جو بايدن​ في العاصمة سيول، أن "علاقتنا مع ​الولايات المتحدة​ تقوم على حفظ السلام وردع طموحات ​كوريا الشمالية​ النووية"، موضحاً "أننا بالتنسيق مع واشنطن نلتزم بحفظ السلام في شبه الجزيرة الكورية وندعو ​بيونغ يانغ​ للتعاون".

وأشار إلى "أننا قررنا خطوات جديدة من التعاون مع الولايات المتحدة، منها الصناعة العسكرية والنووية"، ورأى "أننا نساهم في استقرار المنطقة بالاستجابة للتحديات العالمية وتعميق التعاون مع واشنطن".

وشدد سوك يول، على أنه "من المهم جدا التعاون مع الولايات المتحدة وإرساء الاستقرار في سلاسل الإمداد، ونعمل على تعزيز مبادئ الحرية والديمقراطية وندعو دول المنطقة لانتهاج نفس المسار"، وأردف: "كوريا الشمالية تواصل تعزيز قدراتها الصاروخية وقد اتفقنا على تكثيف سبل ردعها".

ووصل بايدن إلى ​كوريا الجنوبية ​أمس في أول زيارة آسيوية له، وتهدف إلى تأكيد إلتزام إدارته الدبلوماسي والإقتصادي تجاه المنطقة في مواجهة ​الصين​.

وتأتي زيارة بايدن، وهي الأولى له منذ توليه منصبه، في الوقت الذي تعتقد فيه كل من سيول وواشنطن أن كوريا الشمالية على وشك القيام ب​تجربة نووية​ أو صاروخية باليستية عابرة للقارات، أثناء وجوده في كوريا الجنوبية أو ​اليابان​، المحطة الثانية في جولته. وتأتي زيارة بايدن إلى سيول بعد 10 أيام فقط من تولي يون منصبه.