توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة ​الأرصاد الجوية​ الكويتية، ياسر البلوشي، أن "تتأثر البالد خلال الساعات القادمة ب​عاصفة​ ترابية شديدة مع رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، قد تزيد على 60 كيلومترا في الساعة".

ولفت في تصريحٍ لوكالة ​الأنباء الكويتية​، إلى أنه "من المتوقع أن تؤدي العاصفة الترابية إلى انخفاض في الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر، وقد تنعدم على بعض المناطق وتستمر حدتها حتى منتصف الليل مع ارتفاع في الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام".

وأشار البلوشي، إلى أن "التحسن التدريجي في ​حالة الطقس​ يبدأ مع بداية نهار غد الثلاثاء مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة وفرصة لغبار عالق خفيف على بعض المناطق"، ودعا "المواطنين والمقيمين إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية خصوصا أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس والإطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها".

بدوره، نبّه المركز الوطني السعودي للأرصاد، "من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك، تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية على مدينة تبوك ومحافظة تيماء"، وبين المركز أن "الحالة تستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً".