اعتبر الأمير القطري ​تميم بن حمد آل ثاني​، أن "علينا إرسال رسالة سلام لجميع أنحاء العالم عبر وحدتنا في تجاوز الصراعات"، لافتاً إلى أن "حل النزاعات عبر العدوان في تزايد ووصل إلى ذروته في ​أوروبا​"، وأردف: "نحن على تواصل مع جميع الجوانب في ​الأزمة الأوكرانية​ ومستعدون لبذل الجهود لإيجاد حل سلمي، ويجب أن نركز على إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وأكد آل ثاني من منتدى دافوس الإقتصادي، أن "​فلسطين​ جرح غائر منذ إنشاء الأمم المتحدة، وأدعو العالم للاستيقاظ والتحرك تجاه الظلم الواقع هناك"، وأوضح أن "الصحفية ​شيرين أبو عاقلة​ قتلت في فلسطين وحرمت من جنازة تصون كرامة الموتى، ومقتل شيرين لا يقل رعبا عن مقتل الصحفيين السبعة في أوكرانيا والثمانية عشر في فلسطين منذ عام 2000".

وذكر أنه "يجب أن نوازن بين الرعاية البيئية وتوفير أمن ​الطاقة​ للعالم، ما يحتاج تنسيقا بين الحكومات والشركات"، وتابع: "الحرب في أوروبا عمقت أزمة الطاقة حول العالم، ونحن نطبق أحدث ​التكنولوجيا​ في استخراج الطاقة للحفاظ على البيئة وتقليل الهدر في الغاز".

وشدد أمير قطر، على أن "علاقتنا جيدة مع ​الصين​ ولا نود أن نرى العالم في حالة استقطاب بين دولتين". وأوضح أن "​إيران​ جار لنا ونحاول المساعدة وحث جميع الجوانب للعودة إلى الإتفاق النووي". كما أشار إلى "أننا نجحنا في جهود الإجلاء من أفغانستان لكن ما زال أمامنا أمور بحاجة إلى الحل هناك"، وشدد على "أننا نعمل مع حلفائنا في مهام تسهيل السلام والإغاثة الإنسانية ومكافحة الإرهاب".

وحول بطولة كأس العالم، كشف آل ثاني "أننا نعمل بكل جهد لأن تكون بطولة كأس العالم لكرة القدم فرصة للتعرف على منطقتنا التي عانت من التمييز لسنوات طويلة"، وأضاف: "فخورون بالتنمية والتقدم الذي أحرزناه، وأوكد أن النسخة المقبلة من كأس العالم سوف تكون مميزة وفريدة".