أعلنت ​وزارة الخارجية المصرية​، الموافقة على تسيير رحلات جوية بين مطاري ​القاهرة​ و​صنعاء​ الدوليين، ضمن مسار هدنة الامم المتحدة السارية في ​اليمن​ لمدة شهرين تنتهي مطلع حزيران القادم.

ولفتت الخارجية، عبر حسابها على مواقع التواصل الإجتماعي، الى إنّ "وزير الخارجية ​سامح شكري​ تلقّى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي شكر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للسّماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في اليمن".

وأضافت أنّ "شكري أعرب عن أمله في أن تُسهم تلك الخطوة في تثبيت الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والإسهام في جهود إحلال الاستقرار والأمن في اليمن، ودعم إيجاد تسوية مستدامة للأزمة هناك، وتمنيه ما فيه كل الخير للشعب اليمني".

وفي وقتٍ سابق، انطلقت انطلقت أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي بعد 6 أعوام من التوقف، وذلك ضمن إطار اتفاق الهدنة الأممية، والتي تضمّنت السماح برحلتين جويتين من مطار صنعاء الدولي وإليه أسبوعياً.

وكانت هيئة الطيران المدني والأرصاد اليمنية طالبت ​الأمم المتحدة​ بأن "تلتزم ببنود الهدنة بتسيير الرحلات الـ16 المتفق عليها خلال الفترة المتبقية من الهدنة، للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين".