أكد البابا فرنسيس في رسالة شكر الى الرئيس ميشال عون لمعايدته بعيد الفصح، أن "لقاء التقاليد الدينية المتنوعة في لبنان يشكّل شهادة حقة للعالم بأسره".

وجاء في الرسالة البابوية " إن فرح القيامة يتأتى من الدهشة التي تحيط بنا أمام الانتصار النهائي للحياة على الموت، ومن انتصار النور على الظلمات. ونحن، انطلاقا من هذا الرجاء، نجد مصدر التزامنا في خدمة السلام والمصالحة. واني انطلاقا من هذا، استمطر عليكم النعم وامنح بركتي الرسولية، لكم ولقرينتكم وللشعب اللبناني بأسره".

الى ذلك، كانت للرئيس عون لقاءات دبلوماسية وسياسية استهلها باستقبال سفيرة فرنسا السيدة آن غرييو يرافقها المستشار السياسي في السفارة جان هيلبرون حيث تم عرض العلاقات اللبنانية-الفرنسية وسبل تطويرها في المجالات كافة. وجددت السفيرة غرييو تأكيد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على استمرار دعم بلاده للبنان لا سيما في الظروف الراهنة.

وتناول البحث أيضا الأوضاع الداخلية ومرحلة ما بعد الانتخابات النيابية والاستحقاقات الدستورية المنتظرة. كما تطرق الحديث الى المساعدات الفرنسية للبنان والتي كان آخرها دفعة من اوتوبيسات للنقل المشترك تم استلامها امس في مرفأ بيروت. وعرض الرئيس عون موقفه من التطورات الداخلية والتحديات المنتظرة على اكثر من صعيد.

كما استقبل الرئيس عون سفير أوكرانيا في لبنان السيد ايهور اوستاش يرافقه السكرتير الثالث في السفارة رزنيشنكو ديمترو. وخلال اللقاء اطلع السفير الاوكراني رئيس الجمهورية على التطورات الأخيرة في أوكرانيا مقدرا الموقف الذي اتخذه لبنان في المحافل الدولية حيال ما يجري في بلاده. واعرب عن استعداد أوكرانيا لتزويد لبنان بحاجاته من القمح.