أكد المتحدث باسم ​وزارة الخارجية الإيرانية​، ​سعيد خطيب زاده​، أن "عدم مبالاة المجتمع الدولي بالعدوان المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على ​سوريا​ جعل قادة هذا الكيان أكثر همجية".

وأشار زاده، تعليقاً على الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على مواقع في سوريا، الى أنه " للأسف، فإنّ عدم مبالاة المجتمع الدولي بالعدوان المتكرر لكيان الاحتلال الإسرائيلي على سوريا، والانتهاك الصارخ لجميع القوانين والأنظمة الدولية، جعل قادة هذا الكيان أكثر همجية وعدوانية" .

ولفت الى أنه "ممّا لا شك فيه أنّ الدعم العلني والسري للكيان الصهيوني من قبل ​الولايات المتحدة الأميركية​ قد لعب دوراً مهماً في زيادة جرأة هذا الكيان المحتل ووقاحته، ليس فقط في استمرار احتلاله لمرتفعات ​الجولان​ السورية، ولكن أيضاً مهاجمته بشكل متكرر سوريا حكومةً وشعباً بالصواريخ" .

وأردف زاده أن "في السّنوات الأخيرة، خلال ​الأزمة السورية​، لعب سلاح الجو التابع للكيان الصهيوني دور الدعم الجوي للجماعات الإرهابية في سوريا، وكلما هزم الجيش السوري والقوات المتحالفة معه هذه المجموعات على الأرض، تدخل سلاح الجو الصهيوني وقصف سوريا".

وشدد على أنّ بلاده "في الوقت الذي تدين هذه الأعمال العدوانية من قبل الكيان الصهيوني، تؤكد ضرورة الرد المناسب والحاسم على هذه الاعتداءات، سواء في الميدان أو في المحافل الدولية".

يذكر أنه قتل 3 أشخاص من الجيش السوري، مساء الجمعة، خلال تصدي الدفاعات الجوية لاعتداء إسرائيلي صاروخي، إذ نفذ القوات الإسرائيلية عدواناً برشقات من الصواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط جنوبي دمشق.