ركّز النّائب ​شربل مسعد​، على "أنّنا نمثّل اليوم صوت الشّعب في ​المجلس النيابي​، ويدنا ممدودة للجميع"، موضحًا "أنّني أنطلق من اللّائحة الّتي أنتمي إليها، ونحن منفتحون على جميع قوى التّغيير لتشكيل أكبر تكتّل ممكن في هذه المرحلة".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى "أنّني شخصيًّا أمثِّل عنصر الشّباب، وسنمدّ يد التّعاون لرئيس المجلس ​نبيه بري​، بغضّ النّظر عن عمليّة التّصويت"، مبيّنًا أنّ "​الانتخابات النيابية​ أصبحت ورائي، وأنا أتيت حاملًا صوت النّاس، والهدف اليوم تسخير جميع الطّاقات لخدمة منطقتنا. ليس لديّ أيّ خلاف مع أيّ حزب لبناني، ومرجعيّتي هي الشّعب". وأشار إلى "أنّنا مع حصر السّلاح بيد ​الجيش اللبناني​، ولكنّ الأولويّة اليوم ليست سلاح "​حزب الله​"، بل أن نجتمع في المجلس النيابي ونضع قانونًا يحدّد سعر صرف ​الدولار​، الّذي تحرّكه أشباح. أولويّتي حاليًّا هي الوضع المعيشي".

وأكّد مسعد أنّ "على المنظومة التّعاطي معنا بكثير من الإيجابيّة، وغياب هذه الإيجابيّة يدفعنا في المراحل المقبلة إلى إظهار الوجه الآخر"، مذكّرًا بأنّ "المنظومة هي سبب الانهيار، وليس نحن. هم سرقوا الشّعب، ونحن نحمل صوته في الدّاخل".