أعلن عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية المدنية لمنطقة زابوروجيا الموالي لروسيا، فلاديمير روغوف، أنه "لا يوجد لمنطقة زابوروجيا سوى مستقبل واحد، يجب أن تصبح جزءًا من روسيا ويجب أن تصبح منطقة كامل الأهلية للاتحاد الروسي. ولا نحتاج إلى أي مناطق رمادية ولا نحتاج إلى جمهورية زابوروجيا الشعبية. نريد أن نكون جزءا من روسيا، كما كنا دائما منذ مئات السنين".

وذكر أن زابوروجيا كانت دائما منطقة متقدمة من الإمبراطورية الروسية وسكانها "هم روس بعقليتهم، لذلك سيستغرق الأمر بضعة أشهر للتكيف بشكل كامل"، مشيرًا إلى أن العدد المتزايد من سكان المنطقة يؤيدون الاقتراب من روسيا. وأوضح أن طريقة التكامل وانضمام المنطقة إلى روسيا ستحدد بعد "تحرير مدينتها المركزية أي مدينة زابوروجيا".

ولفت إلى أنه "حتى الآن تم تحرير ثلثي المنطقة من القوميين الأوكرانيين وتقع هذه المناطق حاليا تحت سيطرة الجيش الروسي. لكن المدينة المركزية – مدينة زابوروجيا، لا تزال خاضعة حتى الآن للإدارة الخارجية والرقابة لنظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. ونثق بتحرير المدينة. ويدرك القوميون الأوكرانيون أيضا أنه ليس بإمكانهم الحفاظ على سيطرتهم على زابوروجيا، لذلك يسحبون حاليا من المدينة ممتلكاتهم وأسرهم. كل شيء يذهب إلى حقيقة أن المدينة سوف تتحرر".