أشار النائب ​هاني قبيسي​، الى أن "​اسرائيل​ دولة متوحشة في اعتدائها، والانقسام متجذر في العلاقات السياسية ال​لبنان​ية مما يضعف لبنان والدولة".

ولفت قبيسي، الى أن "المعتقلات الفلسطينية مر عليها العديد من ​الشباب اللبناني​، والشعب اللبناني تُرك وحده امام العدو الصهيوني"، مشيراً الى أن "​المقاومة​ كرّست في لبنان مفهوم التصدي، ولكن كُثر في الساحة اللبنانية لا يؤمنون بفكرة الدفاع".

ورأى أن "النصر يجب أن يشكل حالة جمع بين اللبنانيين، والمقاومة ترجمت جهاداً حقيقياً وحققت نصر لكن عدد من الساسة اللبنانيين لا يثتثمروا هذا النصر".

واعتبر أن "مشروع المقاومة لا يستطيع أن يهدده احد في الداخل لأنها انتصر على من هو أقوى، وهناك عناد قائم في لبنان وهذا العناد لا يبني دولة ووطن".

وأوضح أن "الجنوب والضاحية هدما أكثر من مرة، ومن يقف بوجه المقاومة فهو لا يحب لبنان"، لافتاً الى أن "الجميع في لبنان متمسك بالطائفية وبعض الزعماء اذ أُلغيت الظائفية تفقد مواقعها".

وأكد قبيسي أن "السيادة هي حماية الوطن وقوانينه ودستوره، وهناك في لبنان من ينسى العدو وينتقد المقاومة"، معتبراً أن "المسيرات فوق لبنان هو اعتداء على سيادته".