أشارت القناة 12 الاسرائيلية، إلى أن أجهزة ​الاستخبارات الاسرائيلية​ ستوصي قريبا الاسرائيليين بتجنب السفر الى ​الإمارات​ و​البحرين​، واتخاذ احتياطات خلال الإقامة في أذربيجان. وأوضحت أن القرار سيكون على خلفية تسريبات بوقوف ​إسرائيل​ وراء اغتيال العقيد في ​الحرس الثوري الإيراني​، صياد خدايي، مؤخرا داخل إيران.

من جهتها، لفتت صحيفة "​نيويورك تايمز​"، إلى أن إسرائيل أبلغت الأميركيين بأنها وراء الاغتيال، حيث من المقرر إصدار تحذير بسفر الإسرائيليين إلى الدول المجاورة لإيران. وذكرت القناة أن من بين تلك الدول، الإمارات والبحرين وأذربيجان، وأن الأمر لا يتعلق برفع مستوى التحذير من السفر، بل يتعلق بتحسين الإرشادات.

ونقلت القناة عن مصدر إسرائيلي قوله :" لا توجد مؤشرات استخباراتية واضحة، هناك تحذيرات من إلحاق الأذى بالإسرائيليين.. لن نرفع تحذير السفر من الناحية العملية، ستكون التوصية في أذربيجان هي اتخاذ مزيد من الاحتياطات، ولكن في البحرين والإمارات ستكون هناك توصية بتجنب السفر غير الضروري، بسبب وجود البنية التحتية الإرهابية في تلك البلدان"، بحسب وصفه. وأفادت الأنباء أنه في 22 أيار، أطلق مجهولون النار على سيارة صياد خدايي قرب منزله في أحد الأزقة بشرق ​طهران​. وشارك في الهجوم شخصان يستقلان دراجة نارية.