توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس الصباحية ان تسيطر كتل هوائية حارة نسبياً مصدرها الخليج العربي بشكل خاص على المناطق الجبلية والداخلية اللبنانية مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية مع أجواء رطبة على الساحل وتستمر حتى الأسبوع المقبل. علماً أنّ معدل درجات الحرارة لشهر ايار على الساحل يتراوح ما بين ١٨ و٢٧ درجة.

ونفت مصلحة الارصاد الجوية ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض لبنان لعاصفة غبار عالية التلوث كما حدث في العراق وترجوا المواطنين تقصي المعلومات الخاصة بالطقس من مصادرها الرسمية عبر الموقع الرسمي meteo.gov.lb لمصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني .

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: مشمس مع ارتفاع بدرجات الحرارة ونسبة رطوبة منخفضة جبلاً وداخلاً لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الجبلية الحرجية بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل بسيط على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي الى تشكل ضباب كثيف على التلال المنخفضة و سوء في الرؤية أحياناً.

السبت: مشمس مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة جبلاً وداخلاً لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الجبلية لحرجية بينما تنخفض بشكل اضافي على الساحل مع نسبة الرطوبة مرتفعة تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً .

الأحد: مشمس مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وبقاء خطر اندلاع الحرائق في المناطق الجبلية الحرجية، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع بقاء الأجواء السديمية الرطبة والتي تؤدي الى سوء في الرؤية أحياناً.

الإثنين: مشمس مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وبقاء الأجواء سديمية ورطبة على الساحل والتلال المنخفضة وخطر اندلاع الحرائق في المناطق الجبلية الحرجية.