أشار ​الاتحاد العمالي العام​ إلى أنّ "رئيسه ​بشارة الأسمر​ والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، التقيا وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​يوسف خليل​، في حضور المدير العام لوزارة المال جورج معراوي، وتمّ البحث في المشاكل الماليّة الّتي يعانيها الصّندوق".

وأوضح في بيان، أنّ "وزير المال وافق على تأمين مبلغ 125 مليار ليرة فورًا للضّمان الاجتماعي، لزوم تأمين التّعرفة الجديدة لغسيل الكلى و​الأدوية​ المستعصية"، مؤكّدًا "تأمين الأموال المرصودة بموازنة 2022 تباعًا للصّندوق، حتّى يتمكّن من القيام بواجباته نحو المضمونين عبر رفع سعر تعرفة الدواء والاستشفاء، للتّخفيف عن عاتق المضمون الفروق الّتي يدفعها للمستشفيات وثمن الأدوية".

ولفت الاتّحاد إلى أنّ "خليل أبلغ الأسمر موافقته الإيجابيّة لإيجاد حلّ لـ:
- دفع عائدات الجباية في مؤسسة مياه بيروت وجبل ​لبنان​ وسائر مؤسّسات المياه في لبنان، ودفع مستحقّات المياومين في ​مؤسسة كهرباء لبنان​ (Tricom) من المساعدات الاجتماعيّة الّتي أُقرّت للقطاع العام والّتي وُضعت موضع التّنفيذ بموجب قرار صادر عن وزير المال، إضافةً إلى تأمين وصول بواخر قمح وفتح الاعتمادات اللّازمة بالتّنسيق مع الجهات المعنيّة للحفاظ على الأمن الغذائي.
- مسألة دفع التّأمين الصحّي والمبالغ المقطوعة الشّهريّة المستحقّة منذ تشرين الثّاني، للموظّفين والعاملين في ​تلفزيون لبنان​".

وذكر أنّ "الأسمر شَكر لوزير المال مساهمته في حلّ مشكلة هيئة إدارة السير بشقَّيها الإداري والوظيفي، عبر تأمين الاعتمادات اللّازمة لذلك، كما شكره على دعمه لأجراء إهراء مرفأ بيروت، للحصول على حقوقهم الأساسيّة في هذه الظّروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصّعبة والقاتلة".