اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير"، النائب ​قاسم هاشم​، ان "ما اقدم عليه العدو الاسراءيلي اليوم بسرقة قطيع من الماعز من تلال ​كفرشوبا​ قرصنة وهمجية واعتداء لا يقف عند حدود البشر والحجر بل يصل حتى للمواشي والحيوانات".

ورأى هاشم، أن "هذه هي طبيعة هذا العدو، والذي يتعاطى بمنطق الهيمنة والسيطرة والاستيلاء على كل ما يستطيع الوصول اليه، وممارسات هذا العدو الصهيوني تبين مدى الحاجة الى عامل الردع الذي يضع حدا لاطماعه في وطننا بتركيبته وحدوده وثرواته".

وأشار الى أن "المطلوب هو التمسك بعوامل قوتنا الوطنية كي لا يتمادى الاسرائيلي اكثر في ارتكاباته. ولأن ما يجري من ارتكابات على مرأى ومسمع من قوات ​اليونيفل​ المولجة تطبيق القرارات الدولية فانها مطالبة بوضع حد لهذه الاعتداءات واعادة ما سرقه العدو وابلاغ المنظمة الدولية بكل الخروقات والانتهاكات الصهيونية"، لافتاً الى أن "العدو اعتاد على هذه الهمجية ولا يفهم الا لغة القوة والمقاومة كعامل الردع الوحيد في زمن المعايير المزدوجة في هذا العالم".

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت، اليوم، بسرقة 250 راس ماعز تعود للراعي اللبناني "و. ا"، كانت ترعى بين "بركة بعثائيل" و"بوابة حسن" في الأراضي اللبنانية عند مرتفعات كفرشوبا في قضاء حاصبيا، واقتادتها إلى خلف موقعها العسكري في السماقة.