أشارت ​سفارة أوكرانيا في لبنان​، في بيان، الى أن "التيليتون الخيري الثاني أقيم بعنوان Save Ukraine الذي تم تنظيمه في مدينة برلين، حيث دعا فنانون أوكرانيون وأجانب مشهورون وسياسيون وممثلون وشخصيات عامة العالم بأسره إلى الالتفاف حول أوكرانيا والوقوف الى جانبها ومساعدة المتضررين من العدوان الروسي. ومن بين القنوات التلفزيونية التي بثت التيليتون مباشرة قناتا 2 LB والجزيرة العربيتين".

ولفتت الى أن "ممثلو سفارة أوكرانيا في لبنان، والجالية الأوكرانية في لبنان، والطلاب اللبنانيون الذين درسوا أو يدرسون في أوكرانيا وجميع أصدقاء أوكرانيا اجتمعوا أثناء البث المباشر، لمشاهدة التيليتون في خليج (الزيتونة باي). تخلل التيليتون بث مباشر من ​بيروت​. كل دولة شاركت في التليتون مثلت مدينة واحدة من المدن التي تعرضت لأكبر قدر من الضرر خلال العدوان الروسي: ​ماريوبول​، سيفيرودونتسك، روبيجني، خاركيف، تشيرنيهيف، بوتشا، بورودينكا، بوباسني. يرتبط لبنان ارتباطا وثيقا بخاركيف خصوصا".

وأوضحت السفارة، أنه "من بين 12000 طالب لبناني، معظمهم درسوا ويدرسون في مدينة خاركيف. تعرضت مدينة خاركيف الطالبية في خاركيف والتي ضمت 41 مؤسسة للتعليم العالي لأضرار جسيمة ودمرت جامعات عدة. لذلك، كدليل على الدعم، ارتدى المشاركون قمصان "تي شيرت" عليها نقش "خاركيف". وحل الموسيقي والملحن المعروف في لبنان و العالم العربي ميشال فاضل ضيفا خاصا على التيليتون".

وبحسب السفارة، انضمت إلى التيليتون مدرسة "أغاتانغل كريمسى" الأوكرانية في لبنان، التي نظمت مسابقة للرسم، كان الفائز فيها كريم فراز، الذي رسم عينا دامعة وطائر الفينيق على خلفية زرقاء صفراء ترمز لقيام أوكرانيا و خاركيف من بين الرماد، كما قامت بيروت بعد الانفجار الرهيب في ​مرفأ بيروت​.