التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال، ​عبد الله بو حبيب​، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان ​يوانا فرونتسكا​ التي هنأت لبنان على "انجازه العملية الانتخابية بشكل عام و​اقتراع المغتربين​ في الخارج، وكذلك على الجو الديموقراطي الذي ساد ​جلسة مجلس النواب​ يوم امس".

وتم البحث في زيارة بوحبيب الى واشنطن ونيويورك وبروكسل، وفي المرحلة المقبلة لجهة تشكيل الحكومة الجديدة والإصلاحات المطلوبة والمفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي​ وكذلك أزمة النزوح السوري.

وفي سياق منفصل، التقى بو حبيب، سفير اليابان أوكوبو تاكيشي الذي هنأه ايضا بانجاز العملية الانتخابية للبنانيين في الخارج، وتم البحث خلال اللقاء في كيفية دعم اليابان للإدارات العامة والوزارات.

والتقى سفير قبرص بانايوتيس كيرياكو، "للاستيضاح حول التمارين العسكرية المشتركة مع اسرائيل، معترضا على ما ورد في الإعلام الإسرائيلي على أنها موجهة ضد لبنان".

ونفى السفير القبرصي هذا الأمر جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن "هدف هذه التمارين هو تدريب الحرس الحدودي للدفاع عن الجزيرة القبرصية"، ولفت إلى أن "وزارة الدفاع القبرصية ستصدر بيانا توضيحيا عن هذا الشأن غدا بعد إنتهاء هذه التمارين العسكرية".