التقى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، النائب ​سيمون ابي رميا​ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة بعد الانتخابات النيابية وانتخابات ​رئاسة مجلس النواب​ وهيئة مكتب المجلس التي جرت امس، وتطرق البحث ايضًا الى الاستحقاقات الدستورية المرتقبة لاسيما منها تشكيل الحكومة الجديدة.

على صعيد آخر، منح رئيس الجمهورية، عضو مجلس الامناء في ​جامعة سيدة اللويزة​ منى جحا كنعان وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذي السعف، تقديرًا لعطاءاتها في المجالات التربوية والاجتماعية والانسانية والنشاطات التوعوية التي قامت بها من خلال نادي "روتاري" لمكافحة المخدرات وشلل الاطفال وتنقية مياه المدارس والسجون وثكنات الجيش، إضافة الى عملها في مجلس ادارة بنك الغذاء اللبناني الذي يساعد 145 منظمة غير حكومية، فضلاً عن رئاستها للجنة مساعدة منح الطلاب في الجامعة الاميركية حيث تولت الامانة العامة لمجلس ادارة رابطة خريجي الجامعة.

واشاد الرئيس عون بالارادة الصلبة التي اظهرتها كنعان، بعد الامتحان الصعب والقاسي في حياتها يوم استشهاد زوجها اللواء الشهيد خليل كنعان، واصابتها بجروح خطيرة، لكنها نجت وتابعت رسالتها في خدمة لبنان وشبابه ومجتمعه الى جانب الاهتمام بعائلتها.

وشكرت كنعان الرئيس عون على مبادرته، معربة عن سعادتها بأن الله الذي حماها وخلّصها من الموت كان يريد منها ان تكمل رسالة زوجها اللواء الشهيد خليل كنعان في ساحة معركة الحياة التي تزداد صعوبة يوماً بعد يوم. واضافت:"سأواصل عملي حتى آخر لحظة من عمري ونصيحتي للاجيال ان الحياة لا معنى لها من دون حب العطاء الذي يملأ قلوبنا فرحاً ورضاً وهذا الشعور هو اجمل جائزة".