أوضح مستشار الرئيس الروسي فاليري فايدف، أن "الحرب ستنتهي عندما نحقق جميع الأهداف التي حددها الرئيس ​فلاديمير بوتين​"، مشدداً على "أننا يجب أن ندمر المليشيات المسلحة الأوكرانية في ​دونباس​"، معتبراً أن "القوات الأوكرانية ليست ضعيفة، وكانت تستعد للحرب بدعم الدول الغربية".

ولفت في حديثٍ لقناة "الجزيرة"، إلى أن "​العقوبات​ على ​روسيا​ ليست عقلانية وكنا مستعدين لها، ولا يمكن لأوروبا تعويض مصادر الطاقة الروسية"، ورأى أن "أزمة الغذاء هي نتيجة للمواقف اللاعقلانية لبعض الدول الأوروبية، ونحن مستعدون لفتح ممرات للسفن المحملة بالحبوب، و​الألغام​ تعوق ذلك"، وأضاف: "الرئيس بوتين أكد استعدادنا لفتح ممرات لخروج السفن". وأكد أنه "يمكن إبحار السفن عند نزع الألغام من ​المياه​ الأوكرانية، ومشكلة عدم خروج السفن ليست روسيا بل الألغام في المياه الأوكرانية".

وأشار فايدف، إلى "أننا لا نثق في القضاء الجنائي الدولي فسمعته فسدت خلال السنوات السابقة"، وكشف أن "أعضاء مليشيا آزوف يقتلون الأسرى الروس ويطلقون النار على أرجلهم، ونحن نقدم العلاج لكل الأسرى ولم نقتل أيا منهم".

وأكد المستشار الروسي، أن "هناك كثير من المخالفات التي ارتكبتها القوات الأوكرانية، والقناصون الأوكرانيون أطلقوا النار على ​الأطفال​"، وأردف أن "هدف الحرب الدفاع عن سكان دونباس ومنع ​أوكرانيا​ من الانضمام لحلف شمال الأطلسي (​الناتو​)".