أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات السّرقة، وبعد أن كَثُرَت سرقة الدرّاجات الآليّة في مختلف المناطق اللّبنانيّة، كثّفت الشّعبة جهودها الاستعلاميّة والميدانيّة لكشف هويّة المتورّطين وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّتَي مشتبه فيهما بعمليّات السّرقة ضمن محافظة ​بيروت​، وبخاصةٍ في منطقة "​زيتونة باي​"، وهما: "م. ح." (مواليد عام 1992، لبناني) و"ح. م." (مواليد عام 1985، لبناني)؛ وهما من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة و​مخدرات​ وأسلحة".

وذكرت المديريّة أنّ "بتاريخ 28-5-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، ومن خلال كمينٍ محكمٍ، تمكّنت دوريّات الشّعبة من توقيفهما بالجرم المشهود أثناء تنفيذهما عمليّة سرقة في المحلّة المذكورة. وضُبِطت بحوزتهما أدوات (عدّة) ومفاتيح خاصّة تُستخدَم في عمليّات السّرقة".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ ما يزيد عن 15 ​عملية سرقة​ درّاجة من منطقة "زيتونة باي"، وبيعها في ​مخيم برج البراجنة​، بمبالغ ماليّة تتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين ليرة لبنانيّة، وفقًا لنوع كلّ درّاجة"، وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".