أعربت ​نقابة الممرضات والممرضين​ في ​لبنان​، عن استنكارها "تعرّض الجسم التّمريضي مرّةً جديدةً للعنف وسوء المعاملة، وعلى يد من يُفترض به أن يكون المدافع عن حقوق العاملين وكرامتهم ومهنتهم ولقمة عيشهم".

وأكّدت في بيان، أنّ "ما تعرّضت له إحدى الزّميلات في ​مستشفى بنت جبيل الحكومي​، هو أمر مرفوض ومدان ومستنكَر، ولا يجب أن يمرّ مرور الكرام، لأنّه يشكّل استباحةً غير أخلاقيّة لجميع العاملين في مهنة التمريض، أثناء مطالبتهم بحقوقهم الّتي يجب أن تكون محترَمة ومكرّسة وبخاصّة في ​المستشفيات الحكومية​".

وأعلنت النّقابة "أنّها تقف إلى جانب الزميلة المعتدى عليها، وتتضامن معها في موقفها الاحتجاجي، وترفع الصّوت إلى جانبها، وتتّخذ صفة الادّعاء الشّخصي لدعمها"، مشيرةً إلى أنّ "النّقيبة ​ريما ساسين قازان​ راجعت وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​فراس الأبيض​، لمطالبته باتّخاذ الإجراءات الإداريّة والقانونيّة المناسبة بحقّ المعتدي، وبذل الجهود الممكنة كافّة لحماية القطاع التمريضي واحترام حقوق العاملين فيه وشروط عملهم".

وكان قد ذكر المكتب الإعلامي في وزارة الصحّة العامّة، في وقت سابق اليوم، أنّ "الجهات المختصّة في الوزارة استمعت إلى المعنيّين بالخلاف الّذي حصل في أحد المستشفيات الحكوميّة، والّذي تمّ التّداول بمقطع فيديو في شأنه على مواقع التّواصل الاجتماعي. وبناءً عليه، قرّرت الوزارة إحالة الملف على التّفتيش المركزي، لاتّخاذ الإجراءات المناسبة".