أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بأن "المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، سيعقد اجتماعًا مع رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت"، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

بدورها، أفادت هيئة البث الإسرائيلي بأن "الاجتماع المقرر بين غروسي وبينيت سيعقد غدًا، الجمعة"، وأشارت الهيئة إلى أن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، تقوم بدور محوري في التدقيق العالمي في برنامج إيران النووي".

ولفتت هيئة البث إلى أن "الزيارة تأتي في ظل التقارير التي أشارت إلى ضغوط دبلوماسية تمارسها إسرائيل على الدول الغربية والولايات المتحدة؛ بهدف إدانة أو توبيخ إيران وعدم الاكتفاء بدعوتها أو مطالبتها بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، أن "إسرائيل كثفت جهودها واتصالاتها من وراء الكواليس قبيل الاجتماع المرتقب لمجلس محافظي الوكالة الدولية، الأسبوع المقبل، بهدف الضغط عليها لتكثيف أنشطة التفتيش على المنشآت النووية الإيرانية".

وفي ذات السياق، لفتت هيئة البث إلى أن "مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، الموجود في واشنطن حاليا، يجري مباحثات مع نظيره الأمريكي، جيك سوليفان، والمسؤولين في البيت الأبيض حول هذا الشأن".