دعا رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​نفتالي بينيت​، في رسالة للجمهور الإسرائيلي، إلى دعم الإئتلاف الحكومي من أجل الاستقرار السياسي، مشيرًا إلى أن "المعارضة تبث السموم في نفوس المواطنين"، مناشدًا الإسرائيليين المساعدة في الحفاظ على الإستقرار، موضحًا أنه "قبل حوالي عام، مرت إسرائيل بواحدة من أصعب اللحظات التي عرفتها على الإطلاق. فوضى إنتخابية لا نهاية لها، شلل حكومي، مدن اللد وعكا تحترق في وجه حكومة مهينة ومتضاربة".

ولفت في الرسالة التي تأتي بمناسبة مرور عام على ​تشكيل الحكومة​، إلى أن "إسرائيل أظهرت ضعفًا كبيرًا في وجه عدو أطلق الصواريخ على ​القدس​، ووقعت في شرك عبادة رجل واحد وإستعباد طاقة الدولة لإحتياجاته القانونية"، في إشارة إلى زعيم المعارضة ورئيس الوزراء آنذاك بنيامين ​نتنياهو​، ومحاكمته بتهم الفساد".

وأشار بينيت، إلى أنه "إما نمضي قدمًا في دولة فاعلة، أو ننزلق مرة أخرى إلى الفوضى والكراهية الداخلية والضعف الخارجي وإستعباد الدولة تلبية لإحتياجات رجل واحد"، في إشارة مرة أخرى إلى نتنياهو، مشددًا على أنه "إذا كنا لا نريد التراجع إلى الوراء، فيجب علينا جميعًا أن نتخذ إجراء، وهذه الرسالة هي دعوة للعمل".