أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي للحدّ من عمليّات سرقة الدّراجات الآليّة، وملاحقة المتورطين بها وتوقيفهم، وبنتيجة الجهود الحثيثة والمتابعة الميدانيّة الّتي تقوم بها دوريّات الشّعبة في المناطق الّتي تكثر فيها هذه العمليّات، رصدت عصابة تنشط بسرقة الدرّاجات الآليّة في مناطق ​جبل لبنان​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، وبعد الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت هذه الشّعبة إلى تحديد هويّتهم، ومن بينهم كلّ من: "م. ش." (مواليد عام 2002، لبناني)، "ن. ش." (مواليد عام 1998، لبناني) و"ن. أ" (مواليد عام 2000، فلسطيني)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم".

وذكرت المديريّة أنّ "بتاريخ 30-5-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكَّنت شعبة المعلومات من تحديد مكان إقامتهم داخل شقّة في محلّة ​الدكوانة​، حيث قامت إحدى الدّوريّات بمداهمتها، وألقت القبض على المشتبه بهم في داخلها. وضبطت أدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة، خوذة لدرّاجة آليّة مسروقة، سكين، 4 قفّازات، كمية من ​المخدرات​ وأداة تُستخدم في تعاطي المخدرات".

وأشارت إلى أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بتنفيذ عشرات عمليّات سرقة الدرّاجات الآليّة، من مختلف مناطق جبل لبنان، منها: جبيل، البوار، مزرعة يشوع، الصالومي، الدكوانة، برج حمود، نهر الموت، الضبية، مار مخايل. كما اعترفوا بتعاطي المخدرات". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".