أفاد مراسل"النشرة" في ​النبطية​، بأن "عملية بيع ادوية مرضى السرطان والامراض المستعصية ب​السوق السوداء​ وبأسعار خيالية وبالدولار، راجت في مدينة النبطية وبلداتها".

ولفت الى أن "دواء السرطان الذي يباع بـ 100 دولار، بيع في السوق السوداء بألف دولار ما يعرض حياة هؤلاء المرضى للخطر والموت، كما ان دواء (الانسولين) لمرضى السكري فُقد من كافة الصيدليات، ومعه ادوية القلب وادوية الامراض المزمنة والمستعصية، حيث لا تسلم شركات الدواء الا علبة واحدة لكل صيدلية"، مضيفاً أن "ادوية الهرمون والبناول الأزرق وبنادول الأطفال نفذت أيضاً، ولا تتسلم منها الصيدليات الا كميات قليلة لا تكفي حاجة المرضى والاستهلاك المحلي".

وذكر المراسل، أن "​رئيس اتحاد نقابات العمال​ والمستخدمين في محافظة النبطية ​حسين وهبي مغربل​، استنكر عدم اهتمام وزارة الصحة والحكومة بصحة المرض وتعريضهم للخطر والموت البطيء في ظل فقدان الادوية لمرضى السرطان والامراض المستعصية".

ورأى مغربل أن "الحكومة اعفت نفسها من خدمة الشعب، ووزارة الصحة لا تشرح الأسباب التي أدت لهذا الامر، فبعد بيع ربطة الخبز في السوق السوداء باتت الادوية المطلوبة لهؤلاء المرضى تباع وباسعار خيالية في السوق السوداء ووزارة الاقتصاد رفعت الدعم عن الطحين، ونحن امام ازمة طحين مفتعلة".

ولفت مغربل، الى أن "مصرف لبنان لا يفرج عن الاعتمادات لشراء القمح للاشهر القادمة ولفترة طويلة وكارتيلات النفط تجني أرباحا لقاء رفع أسعار البنزين بشكل غير مبرر، وأصحاب المتاجر يسعرون السلع والبضاعة على هواهم عندما يرتفع الدولار وعندما يتراجع لا يخفضون تلك الأسعار".

وأضاف "اننا نعيش في بلد لا كرامة فيه للفقير والمعذب، ولا احترام لادنى مقومات حياته ورغيف الخبز او لحبة الدواء وكأننا في شريعة الغاب والمواطن يصرخ ويئن والحكومة لا تسمع صوته ولا تكترث لهمومه المعيشية والاقتصادية".