أعلنت ​الشرطة الأميركية​ "مقتل فتاة وإصابة 8 أشخاص آخرين بجروح، في ​إطلاق نار​ بأحد مراكز التسوق في مدينة فينكس بولاية ​أريزونا​".

ونقلت قناة الحرة الأميركية عن الشرطة قولها إن "فتاتين تخضعان للعلاج من إصابات خطيرة، وتوفيت أخرى بسبب جروح خطيرة"، مشيرة إلى أن "جميع المصابين تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات المحلية".

وأوضح آندي ويليامز من شرطة فينكس، أن "شجارا اندلع خلال تجمع لوجود 100 شخص في مركز التسوق، وتصاعدت الأحداث لتصل إلى إطلاق نار". وأضاف أنه "حتى الآن لم يُعتقل أي مشتبه، إذ يجري فحص العديد من الأدلة والمقاطع المصورة".

من جانبه، لفت عمدة فينكس كيف جاليغو، في تصريحٍ عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أنه "يبدو أنه لا يمكننا الذهاب ليوم واحد دون إطلاق نار جماعي آخر".

وشهدت عدة ولايات ​حوادث​ إطلاق نار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أوقعت أربعة قتلى وعشرات الجرحى بحسب إحصاء لموقع "غان فايلنس آركايف".

وقتل الأربعاء الماضي خمسة أشخاص في ولاية أوكلاهوما، بسبب إطلاق نار في مبنى ناتالي بمستشفى سانت فرانسيس في مدينة تولسا.

وأصيب خمسة أشخاص، الخميس، جراء إطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن، أثناء دفن رجل قتل أواخر أيار بأيدي الشرطة.

وقتل قبل 10 أيام 19 طفلا تراوح أعمارهم بين 9 و11 عاما ومعلمتان في مدرسة ابتدائية بولاية ​تكساس​ برصاص شاب مراهق، ما أغرق ​الولايات المتحدة​ مجددا في كابوس عمليات إطلاق النار الجماعية في ​المدارس​.