أقيم اليوم احتفال تدشين مزار مار يوحنا المعمدان في بلدة كرخا بمنطقة جزين، بدعوة من راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد ممثلا البطريرك يوسف العبسي؟

بعد الإنجيل، اشار الحداد الى انه "باسم بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، وباسمنا الشخصي، نهنىء أخانا صاحب السيادة المطران إيلي - بشارة حداد، رئيس أساقفة صيدا ودير القمر بإنهاء الأعمال في مزار مار يوحنا المعمدان في بلدة كرخا المحبوبة، بمبادرة وبهمة ابننا المحسن الكبير السيد شارل إبراهيم حنا الذي أراد توسيع هذا المزار المقدس ليستقبل أكبر عدد من الحجاج والراغبين بالصلاة وتقديم العبادة لله تعالى في أحضان الطبيعة، في جنوب لبنان، ضمن جو عائلي هادىء، كما أراد أيضا أن ينشئ فيه مركزا مخصصا ومجهزا لاستقبال ورعاية المسنين".

وتابع :"نسأل الله تعالى أن يبارك أعمال أخينا سيادة المطران إيلي - بشارة والتي يقوم بها من أجل خلاص النفوس في أبرشيته، وأن يبارك أعمال ابننا السيد شارل حنا، الذي يحب بهاء بيت الله، وأن يعوضه بدل الواحد ثلاثين وستين ومئة، وأن يمنح كنيسته أبناء غيورين على الإيمان المسيحي وعلى نشر إنجيله والعيش بحسب وصاياه. نستعطف ربنا الكلي الرحمة أن يجعل هذا المزار مكانا للتبرك بمراحمه السماوية، ومنهلا للفائدة الروحية للمصلي التائب، وملجأ روحيا لكل الذين يقصودنه، بشفاعة القديس والنبي السابق يوحنا المعمدان، شفيع هذا المزار والذي تدعونا الكنيسة للتمثل به في الشهادة ليسوع المسيح، وشفاعة أمنا العذراء مريم والدة الإله الكلية القداسة وجميع القديسين. مع بركتنا الرسولية الأبوية".