أشارت عضو كتلة "التنمية والتحرير"، النائبة ​عناية عز الدين​، إلى أن "ساعة الحقيقة دقت حول الازمات الاقتصادية التي تعصف ب​لبنان​، وان من اطلق الشعارات الرنانة والبراقة خلال الانتخابات اصبح اليوم امام المسؤولية الكبرى تجاه الناس"، موضحةً أن "الشعارات انتهى مفعولها والمطلوب الافعال ضمن مقاربة عاقلة وواقعية ومسؤولة تعتمد على مد اليد والعقل المنفتح على الجميع". ودعت الى "التجاوب مع الدعوة التي وجهها الرئيس ​نبيه بري​ عقب انتخابه رئيسا ل​مجلس النواب​ للتعاون والتكاتف لاجل معالجة مشاكل المواطنين".

وحذرت خلال حفل تكريم ماكينة حركة "أمل" الانتخابية في بلدة دير قانون راس العين، من "العودة الى النكد والتعطيل والتخاصم، لانه سيؤدي الى ضياع الفرص وهدر الوقت ووضع كيان لبنان في خطر"، معتبرة ان "نتائج الانتخابات خاصة في الجنوب ساهمت في بناء سور حام للمعادلات الوطنية في ​المقاومة​ والحماية واستمرار نهج بناء الدولة العادلة القادرة من جهة ونهج الاعتدال والانفتاح والعيش الواحد من جهة اخرى".

وشددت عزالدين، على أن "هوية لبنان ستبقى عربية منسجمة مع قضايا المنطقة وهمومها، وان ​اسرائيل​ هي الشر المطلق وان لبنان وطن لن يتخلى عن حقوقه في مواجهة الاطماع الصهيونية وعن دعمه لحق ​الشعب الفلسطيني​ في دولته وعودته الى ارضه وترابه".