أوضحوزير العمل في حكومة تصريف الأعمال ​مصطفى بيرم​، أنّ "رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ بحسب ما علمنا، طلب من قيادة الجيش ال​لبنان​ي إيضاح أين ستتموضع السّفينة اليونانيّة للتّنقيب، وعليه سيُبنى على الشّيء مقتضاه".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى "أنّنا لا نريد الحرب ولا نتمنّاها، ولكن كلبنانيّين أجمعنا على أنّنا لدينا حقوقًا وثروات في البحر، وطبول الحرب تُقرع بحسب تصرّفات العدو ال​إسرائيل​ي"، مشدّدًا على أنّ "لبنان يمتلك ورقةً قويّةً جدًّا، تقول إنّ العدو لا يمكنه استخراج نفطه ما دمنا لم نستخرجه نحن أيضًا".

وأشار بيرم إلى أنّ "​المقاومة​ لا تريد فرض قرار الحرب والسلم، بل العدو هو من يفرضه، والمقاومة ستتصرّف بحسب قرار الدّولة وتوجّهها، ونحن لا نثق بالوساطات الأميركيّة لأنّها عادةً ما كانت داعمة لإسرائيل، ولكن لدينا عنصر قوّة".وركّز على أنّ "موقف الرّؤساء الثّلاثة مُتقدّم، ولم يعُد لدينا ما نخسره في لبنان، والمقاومة تُمارس الصّمت الإيجابي والمطلوب أن يبقى الموقف اللّبناني صلبًا".

وبيّن أنّ "المزايدة على رئيس الجمهوريّة ليست وظيفتي، ولكن حقّي كمواطن أن أدافع عن ثروات لبنان، والرّئيس عون يعلم جيّدًا كيف يتصرّف في هذه المواقف ولديه الحكمة الكافية".