أشار مدير "معهد ​الأمم المتحدة​ للتدريب والبحث"، نيخيل سيث، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الاعمال ​نجيب ميقاتي​ في ​السرايا الحكومية​، الى أن "ذراع الأمم المتحدة لبناء القدرات وخصوصا القدرات البشرية من خلال التدريب، ونحن نقدم التدريب في مجالات عديدة. ولقد عرضنا لميقاتي استفادة ​الشعب اللبناني​ من التدريب في مجالات، البيئة وإدارة النفايات والتغيير المناخي والتدريب على اهداف ​التنمية المستدامة​، والاندماج الاجتماعي،ودمج المرأة في مجال اتخاذ القرار، والتدريب على تحليل صور الأقمار الاصطناعية، وكل ذلك ابناء قدرات الشبيبة اللبنانية في كل المجالات".

وفي سياق منفصل، أثنى ميقاتي، خلال لقائه سفير ​الكويت​ في لبنان ​عبد العال القناعي​ في زيارة وداعية، على "الجهود التي بذلها السفير القناعي لتعزيز العلاقات اللبنانية - الكويتية، شاكرا له محبته للبنان، كما شكر لدولة الكويت وقوفها الدائم الى جانب لبنان ومساندتها له في كل المجالات".

كذلك عقد ميقاتي اجتماعا لبحث ملف الكهرباء ضم وزير الطاقة ​وليد فياض​، المدير العام لادارة المناقصات جان العلية، ووفدا من شركة كهرباء فرنسا ضم كلا من ممثل الشركة الان رينييه وممثلي الشركة في لبنان طوني عماطوري وانطوان بطرس.

وخلال الإجتماع، تم البحث في كيفية الاسراع في الاتفاق مع شركة كهرباء فرنسا لوضع الشروط اللازمة لبناء معملي الكهرباء في دير عمار والزهراني. وتم الاتفاق على مراجعة اكلاف العرض والمهل الزمنية لكل مرحلة من المراحل ليصار في اطلاق المناقصة العامة في اسرع وقت.