أشار وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​جوني القرم​، بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ إلى "أننا اجتمعنا مع ميقاتي، في حضور السفير الصيني ​تشيان مينجيان​ للبحث بمساعدات ستقدمها الصين لقطاع الاتصالات من خلال تزويدنا بالطاقة الشمسية، وهذه المساعدات تبلغ نحو 6 مليون دولار".

وأكد أنّ المساعدات "مخصصة لتزويد محطات ومراكز الاتصالات الارضية والخلوية بالطاقة الشمسية، ونحن وضعنا القطار على السكة وقدمنا المشروع وسنعلن عن التفاصيل في وقت قريب ان شاء الله".

واجتمع ميقاتي مع وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى. وأكد المرتضى "اننا بحثنا في عدة امور، منها إقامة نصب في مرفأ بيروت يوثق كل المحن التي مر بها البلد، ويؤكد بأن لبنان سيعود وينهض رغم كل شيء"، موضحًا أنّ "المسألة الثانية فتتعلق ببيت السيدة فيروز التراثي في بيروت، والمباشرة باعادة ترميمه. وقد اقترح الفنان رودي رحمة مشكورا، بما أن السيدة فيروز رمز لبناني استثنائي ، إقامة نصب مهم لها في البلد، وهناك تصور معين عرضناه على دولة الرئيس، كما اقترح الفنان رحمه وضع تمثال نصفي لها في "بيت فيروز" أيضا".

وفي وقت لاحق، التقى ميقاتي مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف خليل، وعرض معه شؤون وزارته، خلال زيارته للسراي الحكومي. والتقى النائب بلال الحشيمي، وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة.

كما التقى ميقاتي سفير مصر في لبنان ياسر علوي، الذي سلمه دعوة لحضور قمة قادة العالم، التي ستعقد في شرم الشيخ، خلال الدورة السابعة والعشرين، لمؤتمر جهات اتفاقية المتحدة الاطارية، لتغيير المناخ في 7 و8 تشرين الثاني المقبل.