أشارت وزارتا الزراعة والبيئة، إلى أنّ "بعد تبلغ مصلحة الزّراعة في الشمال عن حدوث حريق عصر اليوم في حرج بطرماز ضمن غابة السفيرة، الّتي تقع ضمن النّطاق الجغرافي لمصلحة أحراج سير، وبناءً لتوجيهات وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحاج حسن​ ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ​ناصر ياسين​، توجّهت مجموعة من المصلحة بالتّنسيق مع ​وزارة البيئة​ إلى مكان الحريق، حيث تمّ رفع تقارير لتقدير الموقف، والطّلب من ​قيادة الجيش​ تحريك طوّافات من أجل السّيطرة على الحريق الّذي يتعذّر الوصول إليه عبر آليّات الإطفاء العاملة على الأرض".

وأوضحتا في بيان، أنّ "الحاج حسن وياسين أجريا سلسلةً من الاتّصالات بوزير الدّاخليّة وقيادة ​الدفاع المدني​ والقائمقام ورئيس اتحاد البلديّات ورؤساء بلديّات المنطقة، من أجل التحرّك سريعًا للسّيطرة على الحريق وتبريده، كي لا تعاود النّار الاشتعال لاحقًا".

وتوجّه وزيرا البيئة والزراعة من المواطنين لـ"توخّي الحذر أثناء تواجدهم في الأحراج، والانتباه لعدم رمي المخلّفات الّتي تحدث ​حرائق​"، متمنّيَين من جميع المواطنين والبلديّات "التّبليغ عن حالات افتعال للحرائق قبل فوات الأوان". وشدّدا على "أنّهما سيطلبان من القضاء و​الأجهزة الأمنية​، التّحقيق بالحريق والتشدّد بالعقوبات، إذا ما تمّ اكتشاف أنّه مفتعل".