أشار المتحدث بإسم ​وزارة الدفاع الروسية​ ​إيغور كوناشينكوف​، إلى أن "مجموعة ​القوات الأوكرانية​ في ​دونباس​ تتكبد خسائر ملموسة في الأفراد والأسلحة والعتاد العسكري". وكشف أنه "خلال ثلاثة أيام من معارك تحرير مدينة سفيتوغورسك في ​جمهورية دونيتسك الشعبية​ وحدها، بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 300 عنصر للفصائل القومية، و6 دبابات و15 عربة قتالية مدرعة من مختلف الأنواع و36 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4 راجمات صواريخ "غراد" وأكثر من 20 مركبة".

وذكر في بيان، أن "صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو أصابت مصنعا للمدرعات في مقاطعة خاركوف جرت فيه أعمال إصلاح وترميم الدبابات والعربات المدرعة الأخرى للقوات الأوكرانية. ولفت إلى أن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو استهدفت أيضا موقعين للقيادة، و13 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، وبطارية من راجمات صواريخ "أواغان" في خاركوف، كما تم تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة في خاركوف، و​دونيتسك ولوغانسك​، إضاف إلى مستودع للوقود في خاركوف أيضا".

وأعلن كوناشينكوف، أن "​الطيران الروسي​ ضرب خلال اليوم الماضي 63 منطقة تجمع للقوات والمعدات، ما أدى إلى القضاء على أكثر من 160 عنصرا من الفصائل القومية، وتدمير قيادة للواء الميكانيكي 14 للقوات الأوكرانية، و8 دبابات، وراجمتي صواريخ من طراز "غراد"، وبطارية مدفعية، ومحطة للحرب الإلكترونية، و13 مركبة مختلفة الأغراض".