وقّع نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، وليد موسى، اتفاقية شراكة وتعاون مع رئيس النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين في فرنسا(SNPI)، الان دوفو، في مقر النقابة في باريس، وذلك بحضور السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان، والسكرتير الأول في السفارة جهاد حرفوش والملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية رشال علم الدين ومهتمين بالشأن العقاري.

وتهدف الاتفاقية الى تبادل التسويق والمعلومات حول القطاع العقاري، والإطلاع على نشاطات الأعضاء المهنيين من الشركاء، التطوّرالقانوني والاقتصادي، وإعلام الشركاء عن تقدّم المهن في القطاع.

وبموجب هذه الإتفاقية يتعهّد الفريقان بـ :

- حماية المصالح العامة والخاصة للمهنة ولأعضائها في بلدانهم وفي أي منظمة دولية

- تعزيز الوصول إلى المهنة وتبادل جميع المعلومات المفيدة المرتبطة بتطوّرها في بلدان الشركاء.

- الإعلام عن ودراسة أي مشروع مرتبط بالنشاط المهني للأعضاء وبتطوّر كل من المنظمات الشريكة...على ان يتم تعديل هذه الإجراءات وفقاً للإحتياجات.

ويأتي هذا التعاون ليؤكد على تمسّك نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان بإعتماد وتطبيق المعايير الدولية، ومتابعة التعلّم والإفادة من الخبرات الأجنبية، فضلاً عن الإطلاع على افضل الممارسات وتبادل المعلومات على كل الصعد بهدف تحسين اوضاع القطاع.

ويذكر أن النقابة الوطنية للعقاريين المحترفين (SNPI)، هي أول نقابة عقارات فرنسية منذ عام 1963 تتوّجه نحوالاحتراف، وهي مكرّسة بالكامل للدفاع عن مصالح أعضائها من: وكلاء عقارات، مدراء ممتلكات، أمناء الوحدات السكنية، خبراء في التخمين العقاري. وتعتمد على الحوار والديناميكية والاجتماعات والتمثيل مع السلطات العامة مواكبة حوالي 9آلاف عضو.