ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا معتدلًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة خاصّةً على السّاحل حتّى يوم السّبت، إذ سنتأثّر بكتل هوائيّة حارّة، لتعود فتنحسر اعتبارًا من صباح يوم الأحد، بسبب اقتراب المنخفض الجوّي المتمركز غرب ​تركيا​، الّذي سيؤدّي إلى تقلّبات جوّيّة وانخفاض ب​درجات الحرارة​ ساحلًا؛ مع بعض ال​أمطار​ الخفيفة خاصّةً شمال البلاد". وأشارت إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر حزيران بين 22 و30 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ اليوم الخميس صافٍ إلى قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تكون دون معدّلاتها الموسميّة، مصحوبة بنسبة رطوبة مرتفعة بدءًا من مستويات منخفضة، تؤدّي إلى تشكّل ضباب محلّي على المرتفعات في الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة صافٍ إجمالًا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، ودون تعديل في المناطق السّاحليّة. أمّا الطّقس المتوقّع السّبت فصافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق السّاحليّة؛ حيث تتخطّى معدّلاتها لهذا الشّهر".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد، غائم جزئيًّا إلى غائم مع رياح ناشطة، وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تعود لتصبح دون معدّلاتها؛ وتكون الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار محليّة خفيفة خاصّةً شمال البلاد".