تسلم وزير الخارجية والمغتربين السوري ​فيصل المقداد​، اليوم، نسخة من أوراقإاعتماد وحيد مبارك السيار سفيرًا مفوضًا وفوق العادة لمملكة ​البحرين​ لدى ​سوريا​. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية والبحرين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

ورحب المقداد في بداية اللقاء بتعيين السيار سفيرًا للبحرين لدى سوريا، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص سوريا على أفضل العلاقات مع البحرين وكل الدول العربية الشقيقة وأن الشعب العربي واحد يجمعه تاريخ ومصير مشترك وهموم واحدة. ولفت إلى ضرورة العمل على تنقية الأجواء العربية وتحسين الوضع العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

من جانبه أعرب السيار عن سعادته بتعيينه سفيرًا لبلاده في ​دمشق​، مؤكداً حرص البحرين على تعزيز علاقاتها مع سورية وتطوير التعاون المشترك معها في المجالات كافة. وأكد عمق العلاقات الأخوية التي تجمع سوريا والبحرين، معبرًًا عن تطلعه للعمل من أجل تطوير هذه العلاقات وتوسيعها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد على أن البحرين تسعى إلى تنقية الأجواء العربية، مشيرًا إلى أن بلاده تدعم وحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها وترفض التدخل في شؤونها الداخلية. وأكد أنه سيعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين بهدف تنشيط التعاون والارتقاء به إلى أعلى المستويات، معبرًا عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.