أشار عضو تكتل "لبنان القوي"، النائب ​آلان عون​، متوجهًا للنائب ​مارك ضو​، في حلقة تلفزيونية مشتركة، إلى أنه "يجب أن تتعاملوا معنا من الند للندّ.. وليس من فوق! أنتم نواب منتخبون مثلنا مثلكم".

وشدد في حديث لقناة الـ"MTV"، على أنه "دفعنا ثمن السيادة غاليًا، وعلى الدولة أن تتخذ قرارًا موحدًا في وجه الإسرائيليين للتفاوض"، موضحًا أن "الوسيط الأميركي ل​ترسيم الحدود البحرية​ أموس هوكشتاين آتٍ لمعرفة ما هو الموقف اللبناني لإستكمال المفاوضات، فهذه المنطقة المتنازع عليها إما أن نذهب نحو إشتباك أو نحو الحل ".

إلى ذلك، سأل عون: "هل المطلوب حكومة لإدارة ​الفراغ الرئاسي​ أم لمعالجة الأزمة المالية؟"، مشيرًا إلى أن "المسؤولية كبيرة على ​مجلس النواب​ وعلينا السير بخطة التعافي على الرغم من أن المسار سيكون صعب جدًا، وكلفة التأخير على لبنان بالحلول الإقتصادية هي 27 مليون دولار يوميًا، وكلما أخّرنا الحل كما الإستحقاق الحكومي ستتدهور الأمور أكثر".

وأعلن في حديثه، "أننا لم نحسم خيارنا بموضوع رئيس الحكومة، ونحن لا نريد أن يكون الإستحقاق الحكومي على حساب الإستحقاق الرئاسي، و​الرئيس عون​ أعلن اليوم أن الإستشارات النيابية قريبة".