أفادت وكالة "​سبوتنيك​" الروسية شرقي، بأن القوات الروسية منذ تعزيز قواتها ومعداتها العسكرية في قاعدتها في ​مطار القامشلي​ الدولي شمالي ​محافظة الحسكة​، كثفت من دورياتها المنفردة أو المشتركة مع ​الجيش السوري​، أو مع ​الجيش التركي​ من جانب آخر ضمن اتفاق سوتشي لخفض التصعيد، في شرق سوريا.

وحصلت "سبوتنيك" على صور وفيديوهات خاصة لإحدى الدوريات الجوية التي يقوم بها الطيران الروسي لمراقبة خطوط التماس على الشريط الحدودي مع تركيا، والتي نفذت اليوم الخميس في الـ9 من حزيران، في المنطقة الممتدة بين مدينتي القامشلي والمالكية شمالي شرقي الحسكة في إطار التنسيق والتعاون بين الجيش العربي السوري والجيش الروسي.

وتعمل القوات الروسية على تخفيض التصعيد المرتفع على طول الحدود السورية - التركية، خصوصاً بعد التصريحات المتتالية للقيادة التركية بشن عملية عسكرية ضد مواقع ​قوات سوريا الديمقراطية​ "قسد" الموالية للجيش الأميركي.

وفي هذا السياق أكدت مصادر ميدانية سورية لوكالة "سبوتنيك"، أن القوات الروسية عززت من تواجدها شمالي وشرقي سوريا بمنظومات صاروخية تزامنا مع تهديدات تركية، موضحة أن الوحدات الروسية عززت تواجدها على خط الجبهة من بلدة تل تمر إلى القامشلي بأربع منظومات للدفاع الجوي من طراز "بانتسير" ومنظومتي إطلاق الصواريخ من طراز "اسكندر".