ذكرت قناة الـ"LBCI"، أنّه "عُلم أنّ منصّة ​جوازات السفر​ في ​المديرية العامة للأمن العام​، ستعاود العمل نهار الإثنين 13 حزيران 2022".

وكانت قد أعلنت المديريّة، في 28 نيسان الماضي، أنّ "دوائر المديريّة ومراكزها الإقليميّة شهدت اعتبارًا من العام 2020، ضغطًا كبيرًا على طلبات جوازات السّفر، فاقت عشرات أضعاف الأعوام السّابقة، ممّا أثّر على مخزون جوازات السّفر لديها".

وأشار إلى "أنّها كانت من أجل تدارك هذا الوضع قبل أن يتفاقم، سيّما وأنّ الحصول على جواز سفر هو حقّ لكلّ لبناني، اتّخذت مطلع العام 2021 الإجراءات الإداريّة اللّازمة، وفقًا للقوانين والأنظمة المرعيّة لتأمين جوازات سفر جديدة، وتواصَل المسؤولون فيها مع إدارات الدّولة ومؤسّساتها لإبرام العقود المطلوبة، والتّعجيل بتأمين التّمويل اللّازم لتحقيق المشروع".

وبيّنت أنّ "حتّى تاريخه، لم يتمّ إيفاء الشّركة المتعاقِدة قيمة العقد الموقَّع، ممّا أدّى إلى تأجيل تسليم الكميّة المطلوبة إلى الأمن العام، في وقت بدأت الكميّة المتوفّرة من جوازات السّفر بالنّفاد".

وأعلنت المديريّة "أنّها اضطرّت إلى وقف العمل بمنصّة مواعيد جوازات السّفر اعتبارًا من تاريخ 27/4/2022، حفاظًا على مصداقية الامن العام أمام المواطنين، لعدم منحهم مواعيد جديدة دون إمكانيّة استقبالهم، وذلك لحين قيام المعنيّين بإجراء اللّازم، وتأمين الأموال المطلوبة لتنفيذ العقد المبرَم مع الشّركة؛ مع العلم أنّ كلّ من لديه موعدًا على المنصّة سيتمّ منحه جواز سفر وفقًا للموعد المعطى له سابقًا".