ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "كتلًا هوائيّةً رطبةً وحارّةً نسبيًّا تؤثّر تدريجيًّا على الحوض الشّرقي للمتوسّط، تؤدّي إلى ارتفاع ب​درجات الحرارة​ يوم غد السّبت، إذ تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، لتعود فتنحسر تدريجيًّا اعتبارًا من صباح يوم الأحد، بسبب تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق ​اليونان​، الّذي يقترب تدريجيًّا نحو ​تركيا​، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا اعتبارًا من بعد ظهر الأحد حتّى بعد ظهر الثّلثاء المقبل؛ مع انخفاض بدرجات الحرارة". وأشارت إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر حزيران بين 22 و30 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ اليوم الجمعة صافٍ إجمالًا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، وتبقى دون تعديل في المناطق السّاحليّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة، واحتمال تشكّل ضباب محلّي على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة الصّباحيّة". وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم السّبت، صافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث تتخطّى معدّلاتها لهذا الشّهر، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل؛ ممّا يزيد من نسبة الشّعور بالحرّ".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة ورياح ناشطة. يتحوّل الطّقس تدريجيًّا بعد الظّهر إلى غائم، وتتساقط ​أمطار​ خفيفة ومتفرّقة خاصّةً شمال وجنوب البلاد اعتبارًا من المساء، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة أحيانًا مع رياح ناشطة أحيانًا".