توج بيروت فيرست كلوب بلقبه الاول بطلا للبنان في كرة السلة، بتغلبه على الرياضي بيروت حامل اللقب 4 - 3 بعد مباراة سابعة فاصلة في الدور النهائي 79 - 62

(الاشواط 19 - 20، 39 - 29، 59 - 44، 79 - 63) امام جمهور غفير احتشد في مجمع الشياح الرياضي البلدي مساء اليوم.

وبذلك يكون بيروت قد حقق "الدوبليه" هذا الموسم، مضيفا كأس بطولة الدوري الى مسابقة كأس لبنان التي احرزها ايضا على حساب الرياضي بيروت.

وقد عوض بيروت تعثره مرتين في نهائي بطولة النوادي العربية موسمين تواليا امام الاتحاد السكندري المصري، الثانية في معقله بالشياح.

واستحق الفريق اللقب متوجا جهدا اداريا وفنيا، اذ تعاقدت الادارة مع جهاز فني ولاعبين مميزين. وتخطى الفريق اصابة نجمه وائل عرقجي. وبرز في صفوفه الليلة كل من التونسي صالح الماجري وسيرجيو درويش وجيرار حديديان وايلي شمعون. وتمكن افراده من تطبيق خطط عدة اربكت منافسيهم، الذين اعتمدوا على الاختراق تحت السلة عبر البوسني علم الدين كيكانوفيتش، فحسموا الربع الاول في مصلحتهم. الا ان لاعبي الرياضي عانوا من التسديد من خارج القوس والمسافة المتوسطة في الشوط الثاني، ما اتاح لاصحاب الارض التقدم بفارق وصل الى 11 نقطة 37 - 26.

وشهد الربع الثالث تفوقا واضحا للاعبي بيروت، في مقابل تعطل الماكينة التهديفية للرياضي، ليبتعد اصحاب الارض في طريقهم الى حسم المباراة وانتزاع اللقب الاغلى في تاريخ النادي.