أعرب ممثل موزعي المحروقات ​فادي أبو شقرا​، عن قلق الموزعين من "الإرتفاع الجنوني ل​أسعار المحروقات​ بسبب إرتفاع أسعار النفط عالميًا بنسبة كبيرة، إضافةً إلى إرتفاع ​سعر الدولار​ على ​منصة صيرفة​ وفي السوق السوداء".

وأوضح، في بيان بعد إجتماع موزعي المحروقات، أن "بعد ملامسة سعر صفيحة ​البنزين​ الـ700000، لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء هذا الإرتفاع، كما أن الموزعين يتكبدون الكثير من الخسائر ولم يتوانوا يومًا عن تأمين المحروقات الى المواطنين"، مشيرًا إلى أن "عددًا من ​أصحاب المحطات​ لم يعد لديهم القدرة على الإستمرار وتأمين أسعار المحروقات سلفًا".

ولفت أبو شقرا إلى أن "السياسة المتبعة منذ فترة طويلة مع أصحاب المحطات أدت إلى إفلاسهم، وأن الموزعين طلبوا موعدًا عاجلًا مع وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد فياض​ للتشاور في أوضاع القطاع، في ظل الصعوبات التي يعاني منها الموزعون وأصحاب المحطات، الذين يتوجهون إلى الإفلاس"، طالبًا بأن "يكون هناك وقتًا محددًا لجدول الأسعار لأنهم يتكبدون خسائر كبيرة بسبب تقلب الأسعار".

وتمنى باسم الموزعين "تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن"، أملًا "تخفيف الضرائب والرسوم في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها لبنان واللبنانيون وقطاع المحروقات خصوصًا"، ومعلنًا "تأييد الموزعين لمطالب إتحادات ​قطاع النقل البري​ المحقة".