يستمرّ البحث منذ مساء الخميس الماضي، عن المروحيّة المفقودة في الشّمال الإيطالي، وعلى متنها 7 أشخاص بينهم لبنانيّان هما شادي كريدي وطارق طياح، وأربعة أتراك إضافةً إلى الطيّار.

ويتركّز البحث حاليًّا في محافظة مودينا في المنطقة الممتدّة من ​جبال الألب​ حتّى جبال الابنيني (Appennino Modenese)، وبالتّحديد في المنطقة المحاذية لبلدية فراسنارو (Frassinero)، حيث يُعتقد أنّ المروحيّة فُقدت في منطقة غابات ومحميّات طبيعيّة، بسبب عاصفة شديدة. ويُرجّح أنّ الطيّار الإيطالي كورادو ليفورين، الّذي يملك خبرة مهنيّة عالية، واجه صعوبةً في الرّؤية، لكنّ العمل جارٍ بواسطة الأقمار الصّناعيّة للتوصّل إلى تحديد مكانها.

والتقى وفد من ​السفارة اللبنانية​ في ​روما​ برئاسة السّفيرة ميرا ضاهر، وفدًا من السّفارة التّركيّة أمس في مدينة مودينا، وزارا حاكم المقاطعة ألكسندرا كمبوروتا لمتابعة عمليات البحث من قرب.

وكانت قد أعلنت مجموعة "إندفكو للإنماء الصّناعي"، أمس، أنّ "الاتّصال انقطع بين مجموعة "إندفكو" واثنين من كبار مديريها التّنفيذيين منذ الأمس، بعيد إقلاع طائرة مروحية بهما، في رحلة عمل من مطار تينيغانو في إيطاليا، إلى جانب أربعة من مديري شركات أتراك والطيّار".