أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "فجر تاریخ 31-5-2022، تمّ العثور على "ح. ع. ق." (من مواليد عام 1987، سوري الجنسيّة)، في محلّة ​أبي سمرا​، وهو مقيّد اليدين، ويوجد حبل لفَّ حول عنقه، وكان يستنجد طالبًا المساعدة. جرى نقله من قبل أحد المواطنين إلى أقرب مستشفى، وأُجريت له الإسعافات الأوّليّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بعدها، ادّعى أمام القطعة الإقليميّة المعنيّة، أنّه بتاريخ 29-5-2022، تعرّض للخطف والتّخدير من قِبل ثلاثة أشخاص مجهولي الهويّات، على متن سيارة أجرة في محلّة "​دوار أبو علي​"، وسلبوه مبلغ 80 مليون ليرة لبنانيّة و2000 دولار أميركي، كان قد استدانها من صديق له".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "على إثر ذلك، أُعطيت الأوامر إلى قطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، للعمل على كشف ملابسات القضيّة"، مبيّنةً أنّ "بنتيجة المتابعة الاستعلاميّة والتّقنيّة وتحليل ادّعاء المدّعي، تبيّن أنّ إفادته تتعارض مع الوقائع الّتي توصّلت إليها تحقيقات الشّعبة، وتمّ التّثبّت من أنّه يُدلي بإفادةٍ كاذبة".

وذكرت أنّ "بعد مواجهة المدّعي بالأدلّة الّتي تُثبِت زيف ادّعائه، ولا سيّما التّناقضات الواردة في مضمون إفادته، اعترف أنّه خطّط، بالاشتراك مع شقيقه: "م. ع. ق." (من مواليد عام 1981، سوري)، للاستيلاء على المبلغ الّذي استدانه من صديقه، وأنّهما اختلقا قصّة خطفه ليتقاسما بعدها الأموال. وبالتحّقيق مع الأخير اعترف بما نُسِبَ إليه".

كما لفتت إلى أنّ "بتفتيش منزلَيهما، تمّ ضبط مبلغ 64 مليون ليرة لبنانيّة و1543 دولارًا أميركيًّا، أُعيد إلى صاحب العلاقة"، وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفَين، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".