كشف الناطق باسم ​الرئاسة الروسية​، ​دميتري بيسكوف​، في حديثه لوكالة "تاس"، أن الرئيس الروسي، ​فلاديمير بوتين​، قد يجري سلسلة من اللقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين في منتدى ​سان بطرسبورغ​ الاقتصادي الدولي. ورداً على سؤال صحفي عما إذا كانت هناك خطط لإجراء اللقاء التقليدي للبوتين مع قادة الشركات الأجنبية والمستثمرين الدوليين في إطار المنتدى، ذكر بيسكوف: "لا، ليست هناك خطط لإجراء هذا اللقاء العام الجاري".

ويستخدم بوتين ساحة منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي تقليديا لبحث القضايا الحيوية مع رجال الأعمال الأجانب. وعادة تجري مثل هذه اللقاءات وراء الأبواب المغلقة، وليست لديها أي مواضيع ملموسة، ويمكن لممثلي الشركات الأجنبية أن يطرحوا أمام الرئيس الروسي كل المسائل التي تثير قلقا لديهم. وجرى لقاء بوتين مع رجال الأعمال الأجانب في العام الماضي عن طريق مؤتمر الفيديو بسبب القيود المفروضة على خلفية جائحة كورونا. وشارك فيه ممثلو المجتمع الاستثماري الدولي وأكبر الشركات الأجنبية.

وسيجري منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي ينظمه صندوق "روس كونغرس" من 15 إلى 18 حزيران الجاري بعنوان: "العالم الجديد – الفرص الجديدة".