دعا النائب ​هاني قبيسي​، الى "الاسراع في تشكيل حكومة وطنية تتخذ قرارات جريئة تحمي الوطن والمواطن، وتقف مع الجيش و الشعب والمقاومة في مواجهة كل الاعتداءات الخارجية".

وأشار قبيسي، خلال كلمة "​حركة امل​" في حفل تأبيني في بلدة ​كفرتبنيت​، الى أن "المؤامرات الخارجية تحاك لهذا الوطن بمحاصرة لبنان الذي يعاقب بتدمير اقتصاده بحصار وعقوبات تعاقب المقاومين ،تعاقب من قاوم وضحى وانتصر ، وللاسف هذه العقوبات بعض اللبنانيين يشرعون لها الابواب وبعضهم يسير في ركبها ويعطيهم المعلومات لتطبيق العقوبات على هذا وذاك، ويكرسونها حتى وصلت الى كل بيت".

ولفت الى "أننا لا نريد تصنيف الوزراء حسب مسميات الاختصاص، بل نريد وزراء وطنيين يمتلكون القدرة على اتخاذ القرارات، لان المواجهة مع الخارج ومع اعداء الداخل هي مواجهة حقيقية بأمس الحاجة فيها ان نكون صامدين في وجه كل المؤامرات. فلنبتعد عن المساومات والمناكفات والمصالح الشخصية والفئوية، ولنشكل حكومة تقر موازنة تنتشل الموظف والعسكري من مستنقع العوز و الحاجة".

وأكد "أننا بحاجة الى حكومة تبحث في خطة نهوض اقتصادية تستطيع من خلالها مفاوضة العالم وفرض قرارات داخلية على المصارف، على من سرق ودائع الناس ومدخراتهم".

وشدد على "أننا بأمس الحاجة الى حكومة تمتلك القرار و الحرية، وقرارها لا يكون مصادر من أحد ولا تخدم بعض المصارف وبعض السياسات الخارجية التي تتآمر على لبنان، حكومة وطنية بحق في مواقفها وقراراتها وخطتها الاقتصادية وان تعرف من هو المخطىء وتحاسبه، فالحكومة هي سلطة يجب ان تمارس سلطتها على كل من يخالف أكان شأن داخلي او كان بحق كل من يسعى لتدمير الاقتصاد اللبناني".